أرشيفية
أرشيفية


توريد 618 ألف طن من القمح المحلي لشون وصوامع الشرقية

سناء عنان

الخميس، 09 يونيو 2022 - 01:37 م

شهدت شون وصوامع الشرقية إقبالا من المزارعين لتوريد محصولهم من القمح المحلي، حيث تم توريد 618 ألفاً و540  طناً و254 أردبًا.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم حصاد 421 ألفًا و761 فدانًا من إجمالي المساحات المنزرعة لمحصول القمح التي تبلغ 423 ألفًا و222 فدانًا مقابل 408 ألفًا و898 فدانًا في العام الماضي.

 وأضاف المحافظ أن موسم حصاد وتوريد الذهب الأصفر هذا العام يُعد موسمًا استثنائيًا احتاج تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح وذلك لاستلام أكبر كمية حفاظًا على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، لذا تم الاتفاق مع مديرية الأوقاف، بتخصيص جزء من خطبة الجمعة لتوعية المزارعين بأهمية توريد القمح وعدم صرف الأسمدة المخصصة للمزارعين في حالة عدم التزامهم بتوريد محصولهم وإيقاف بطاقاتهم الزراعية.

كما تقرر صرف حصة الأسمدة لكبار المزارعين الذين تبلغ حيازتهم أكثر من 25 فداناً على كامل المساحة في حالة توريدهم جميع كميات القمح المنتجه لديهم، وصرف حوافز تشجيعية لمديري الإدارات والجمعيات الزراعية الأعلى توريدًا.

 كما تم عقد ندوات إرشادية لجميع المزارعين لحثهم على حصاد القمح فور نضجه بنسبة 100٪، حتى لايحدث فاقد أو ينفرط المحصول ولتوعيتهم بالطرق الآمنة لنقل المحصول بعد حصاده..

وقال المحافظ إنه تقرر حظر نقل محصول القمح خارج المحافظة وتكثيف الحملات الرقابية لضبط أي كميات مهربة ومصادرتها على الفور للحفاظ على المركز الأول الذي تحظي به المحافظة في الانتاجية  والتوريد.

إقرأ أيضا| توريد 613 ألف طن من القمح لشون وصوامع الشرقية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة